كيفية حل مشكلة الواي فاي Wi-Fi متصل ولكن لا يتصل بالانترنت

في كثير من الحالات تكون الأجهزة الذكية مصحوبة بمشكلات تتعلق بشبكة Wi-Fi واتصالك عبر الهاتف الخاص بك، لذلك قد تكون هناك مواقف يكون فيها الإنترنت متصلاً ولكن لا يعمل بشكل صحيح ، أو قد تحاول الاتصال بإحدى الشبكات والعرض رسالة توضح الرسالة أنه لا يمكنك الاتصال بالإنترنت ، أو أن الرسالة لم تتم مصادقتها.


كيفية حل مشكلة الواي فاي Wi-Fi متصل ولكن لا يعمل


 لذلك الجميع هنا ، لذا يمكنك حل مشكلة wifi المتصلة ولكن لا يوجد إنترنت. تذكر أنه يجب عليك التمييز بين مشكلة عدم عمل الإنترنت بشكل صحيح بالرغم من اتصال الشبكة ، ومشكلة عدم القدرة على الاتصال بشبكة Wi-Fi بالرغم من إدخال كلمة المرور الصحيحة ، لذا اتبع باقي الفقرات التي سنذهب للقيام بها بشكل منفصل قدم حلا لكل مشكلة.


كيفية حل مشكلة عدم القدرة على الاتصال بشبكة Wi-Fi على الأندرويد 


إذا واجهت مشكلة عدم القدرة على الاتصال بشبكة Wi-Fi على هاتفك ، وخاصة على أجهزة اندرويد ، فيجب عليك القيام بالعديد من الأشياء للاستعادة والتشغيل Wi-Fi ، وهي: إيقاف تشغيل Wi-Fi وتشغيله في الإعدادات. قم بإيقاف تشغيل الهاتف لفترة ثم قم بتشغيله مرة أخرى. أعد إدخال كلمة مرور Wi-Fi الصحيحة. أعد ضبط جهاز التوجيه.


إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه ولكنها لا تعمل من أجلك ، فاستخدم الآن عنوان IP المخصص في إعدادات جهازك لإعادة الاتصال بشبكة Wi-Fi:


  1. انتقل إلى إعدادات هاتفك وانقر فوق Wi-Fi. 
  2. انقر فوق الشبكة المعنية ، ثم انقر فوق تعديل الشبكة. 
  3.  حدد الخيارات المتقدمة وقم بتغيير الخيارات من DHCP إلى ثابت لعرض الخيارات المتبقية. 
  4. في حقل IP ، ستقوم إما بإدخال رقم IP الخاص بك (اتبع الخطوات الواردة في الفقرة التالية للعثور على IP الخاص بك).
  5. أو إدخال عنوان IP هذا 192.168.1.128 في الأعلى و في الأسفل ادخل هذا الـ  IP 192.168.1.1 .
  6.  احفظ واتصل بشبكة WiFi ، سترى أن مشكلة الاتصال قد تم حلها مباشرة.


كيف تعرف عنوان IP الخاص بك 


  • افتح إعدادات الهاتف وحدد خيار حول الهاتف.
  • قم بتحديد الحالة وسوف تجد وتحصل على عنوان الأيبي الخاص بك.
  •  في بعض الهواتف ، يجب عليك الوصول إلى جميع المواصفات .


حل مشكلة عدم تمكن الهاتف المحمول المتصل بشبكة Wi-Fi من الوصول إلى الإنترنت 


في هذه الحالة ، يكون اتصال Wi-Fi صحيحًا ، ولكن لا يمكن الوصول إلى الإنترنت على نظام Android. يمكن أن يحدث هذا مع العديد من الشركات مثل Samsung و Huawei و Nokia ، أو يمكن أن يحدث على iPhone.


 لذلك لا يمكن فتح الموقع في المتصفح أو من السهل حل هذه المشكلة عن طريق تشغيل التطبيق ، ولكن قبل ذلك يجب عليك التحقق الإنترنت على جهاز التوجيه نفسه يعمل بشكل صحيح ، خاصة عند ظهور الرسالة "تحقق من اتصال الشبكة".

 تأكد من توصيل الهاتف الآخر بنفس جهاز التوجيه.

 الحل الأول هو استخدام IP الخاص بك للاتصال بشبكة Wi-Fi.

 كما ذكرنا في الفقرات السابقة ، هذا حل فعال يمكنه حل مشكلتك تمامًا.


فيما يلي بعض الحلول البسيطة الأخرى التي قد تحل المشكلة في بضع ثوانٍ: امسح شبكة WiFi المحفوظة وأعد الاتصال. قم بإيقاف تشغيل جهاز التوجيه لمدة دقيقة ثم أعد تشغيله أعد تشغيل هاتف اندرويد الخاص بك.


مشكلة اتصال Wi-Fi. يعد عدم وجود إنترنت أو عدم القدرة على الاتصال بشبكة Wi-Fi على Android مشكلة شائعة جدًا. والحل بسيط جدا. بالإضافة إلى اتباع الخطوات الواردة في هذه المقالة ، جرب أشياء بسيطة مثل إعادة توصيل Turn بالهاتف وإيقاف تشغيل جهاز التوجيه. ستعمل بالتأكيد من أجلك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -