كيفية معرفة المواصفات الداخلية للهاتف المحمول

كيفية معرفة المواصفات الداخلية للهاتف المحمول


تم تطوير الهواتف الذكية كثيرًا في السنوات القليلة الماضية وأصبحت أجهزة قوية ، مما يسهل الاعتماد عليها في العديد من المهام اليومية. نحتاج أحيانًا إلى فهم المواصفات الداخلية للهاتف تمامًا لتحديد ، على سبيل المثال ، الجهاز المتوافق عن طريق مستشعر الهاتف أو معرفة حجم الشاشة والدقة وكثافة البكسل ، بدءًا من شراء هاتف محمول بعد فترة ، يصبح من الصعب جدًا تذكر هذه أشياء.


بالطبع ، يمكنك التحقق من مواصفات هاتفك من خلال مواقع الويب التي تقدم هذه الخدمة (بما في ذلك المواقع المتميزة). يمكنك البحث عن نوع الجهاز أو طرازه لعرض ورقة المواصفات الكاملة.


 ولكن قد تحتاج إلى استخدام طريقة أخرى ، لذلك سنشرح طريقتين لاستخدامهما في هذه المقالة لفهم جميع الأجهزة الداخلية للهاتف ، مثل الذاكرة ، المعالج أو الشاشة أو ما إلى ذلك ، استخدم المعلومات التي يوفرها البرنامج نفسه في الإعدادات ، أو اعتمد على أحد التطبيقات الموزعة في متجر Google Play.


كيف تعرف  مواصفات هاتف الأندرويد وأنواع الأجهزة


 في كثير من الحالات ، بالإضافة إلى إظهار قائمة المواصفات الداخلية ، نحتاج أيضًا إلى معرفة طراز الهاتف نفسه ، وهنا سنقوم بتوضيح ملخص الطريقة الذي سيتم شرحه أدناه. عرض مواصفات الموبايل بدون برامج. يعرض البرنامج المواصفات الكاملة للهاتف. لنبدأ الآن في شرح كل طريقة وكيفية استخدامها.


استخدم ميزة أو خيار حول الهاتف لمعرفة نوع الجهاز. "أدخل إعدادات الهاتف" ، "أدخل في نهاية القائمة" ، وستجد خيار الهاتف في الأعلى من القائمة. 


يختلف موقعه حسب واجهة المشغل والهاتف. الشركة المصنعة للهاتف الخليوي. المستخدم والإصدار ونوع الواجهة المستخدمة. سوف تجد مساحة الذاكرة وبعض المعلومات التفصيلية عن المعالج وإصدار نظام أندرويد المستخدم داخل الجهاز وكذلك اسم الجهاز أو نوعه ، ولكن هذه الطريقة لا تكفي لإظهار جميع المواصفات ، يجب عليك استخدام التطبيق الذي تم تنزيله من متجر Google Play ، هذه هي الطريقة الأنسب والأسرع.


تحميل برنامج معلومات الجهاز لفهم مواصفات الهاتف


 في الواقع ، يوجد أكثر من تطبيق واحد يحمل نفس الاسم في متجر Play ، لكنني جربت معظم التطبيقات الحالية وأوصيك باستخدام هذا التطبيق (معلومات الجهاز: عرض معلومات الجهاز). يوفر لك جميع المعلومات التي تحتاجها ، مثل طراز الجهاز وطرازه وقائمة بالمواصفات الداخلية.


توفر الواجهة الرئيسية للتطبيق مجموعة متنوعة من المعلومات بما في ذلك حالة الهاتف واستهلاك الذاكرة ، واستهلاك مساحة التخزين الداخلية ، وحالة البطارية ، وعدد التطبيقات المثبتة على الهاتف ، بالإضافة إلى عدد المستشعرات المدعومة. الجهاز ، يمكنك البحث عن مزيد من التفاصيل حول الهاتف.


على سبيل المثال ، انتقل إلى علامة التبويب "الجهاز" الموجودة أعلى العمود وسترى نوع الهاتف والطراز والشركة المصنعة وبعض المعلومات التفصيلية الأخرى بما في ذلك عنوان MAC ونوع البطاقة وما إلى ذلك ، ثم "النظام". من هنا ، يمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك لديه حق الوصول إلى الجذر ، وكذلك نوع النظام وآخر تحديث تم تلقيه. كم عمره هذا العام؟


ستعرض علامة تبويب وحدة المعالجة المركزية جميع التفاصيل التي تريد معرفتها حول المعالج المستخدم في هذا الجهاز ، وعدد النوى والبنية التي يوجد بها المعالج ، وحالة المعالج نفسه ، ومعدل الاستهلاك الحالي ، ومعلومات المعالجة التفصيلية حول كل نواة. داخل. وتفاصيل المعالج الرسومي لفهم أنواعه ووظائفه.


بعد ذلك سوف تجد علامة تبويب البطارية ، والتي من خلالها يمكنك رؤية الحالة الصحية للبطارية ، بالإضافة إلى سعتها الإجمالية ودرجة حرارتها الحالية ، ثم الانتقال إلى علامة تبويب الشبكة لعرض كافة المعلومات الخاصة بالشبكة وشبكة WiFi بما في ذلك عنوان IP. أو علامة تجارية إلخ .


في علامة التبويب "العرض" ، هل ستجد الدقة الدقيقة للشاشة ، وكثافة البكسل التي تحددها الدقة المستخدمة وحجم الشاشة ، وكم عدد البوصات ومعدل التحديث 60 هرتز ، أم أن الشاشة تدعم معدل تحديث أعلى؟ على الجهاز.


ثم تفهم علامة التبويب الكاميرات الوظائف المدعومة للكاميرات المستخدمة في الهاتف ، سواء كانت كاميرا أمامية أو خلفية ، علامة تبويب المستشعرات ، من هنا يمكنك رؤية المستشعرات التي يدعمها هاتفك ، وأخيراً هناك علامة تبويب اختبار للاختبار الهاتف. بعض المشاكل؟ على سبيل المثال ، يتم استخدام الوظيفة الأخيرة لفحص الهواتف المحمولة المستخدمة قبل الشراء.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-