القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحل مشكلة الذاكرة ممتلئة بهواتف الأندرويد بطرق سهلة

عند استخدام الهاتف لفترة طويلة ، إذا لم تنقل كل الذاكرة ، فسيتم استهلاك الكثير من الذاكرة ، ويمكن أن يصل هذا الاستهلاك أيضًا إلى الذاكرة الخارجية. 


كيف تحل مشكلة الذاكرة ممتلئة بهواتف الأندرويد بطرق سهلة


سيحدث هذا مع جميع أنواع الهواتف المحمولة. إذا رأينا أن ذاكرة Samsung ممتلئة ، فسوف تدمر الأداء الطبيعي للنظام ، في هذه الصفحة سوف تتعلم كيفية التحكم في ذاكرة الهاتف وكيفية إدارتها لحل مشكلة ذاكرة Samsung أو أي شركة أخرى.


أسباب امتلاء ذاكرة الهاتف 


بسبب الاستخدام المطول للبيانات للتطبيقات التي يمكن أن يزداد حجمها ، مثل تطبيقات الواتس اب و يوتيوب و فيس بوك وغيرها من البرامج الأخرى مثل تطبيقات الاتصال الأخرى التي نعرفه ، وبغض النظر عن الصور والملفات المهمة يمكننا تلخيص أسباب المشكلة ذاكرة ممتلئة كالتالي: 


  1. زيادة حجم البيانات أو تطبيق البيانات. 
  2. يتم تخزين الصور ومقاطع الفيديو من تطبيق WhatsApp تلقائيًا. 
  3. حفظ الملفات الكبيرة غير الضرورية في ذاكرة الهاتف.
  4.  عدد كبير جدًا من التطبيقات الافتراضية غير الضرورية المضمنة في النظام.
  5.  استخدم التطبيق الرسمي بدلاً من الإصدار البسيط للهاتف.


 إذا أخذنا جميع التقنيات المذكورة أعلاه في الاعتبار ، فسيكون الحل الحقيقي على النحو التالي.


حذف التطبيقات الكبيرة وبيانات التطبيقات غير الضرورية أول شيء يجب عليك فعله لبدء عملية استكشاف أخطاء الذاكرة بالكامل على Samsung أو أي هاتف آخر هو مسح البيانات أو مسح البيانات من التطبيقات التي تستهلك مساحة كبيرة خاصةً إذا كانت هذه التطبيقات غير ضرورية يجب عليك البحث في مدير التطبيق والعثور على التطبيقات غير المستخدمة التي تشغل مساحة أكبر ثم حذف البيانات على النحو التالي:


  • انتقل إلى الإعدادات ثم انتقل إلى التطبيقات. 
  • ثم لمدير التطبيق أو التطبيق ، انقر فوق التطبيق المطلوب. 
  •  انقر فوق التخزين ومسح البيانات.


ملاحظة : لا تجرب ذلك إذا كانت المحادثات التي في داخل التطبيقات تهمك لأنك سوف تفقدها على سبيل المثال تطبيق واتس اب ولكن إذا كنت ترغب فحذف كل شيء تستطيع الضغط على الخيار الذي اخبرنك به في الاعلى.


احذف وسائط WhatsApp غير الضرورية في التطبيق ، هناك أيضًا وسائط كبيرة الحجم تتكون من مقاطع صوتية وصور ومقاطع فيديو. يمكنك تحديد المحتوى الذي تريده منهم وحذفهم حدد المحادثات على النحو التالي: 


  • افتح WhatsApp وانتقل إلى الإعدادات.
  •  ثم انقر فوق خيار استخدام البيانات والتخزين وحدد إدارة التخزين أو استخدام التخزين. 
  • حذف الصور والوسائط من WhatsApp ستظهر جميع المحادثات ، بما في ذلك المجموعات القريبة منها ، المساحة المستخدمة.
  •  حدد أكبر محادثة وحذفها.


مسح ذاكرة الجهاز للملفات المؤقتة


 الطريقة الثالثة تساعد في حل مشكلة ذاكرة Samsung الممتلئة. 

تستخدم أداة الأنظف لتنظيف الملفات المؤقتة في ذاكرة الجهاز.

 تستهلك هذه الملفات المؤقتة أحيانًا أكثر من 2 جيجابايت من الملفات غير المرغوب فيها. 

مسح ذاكرة الملفات المؤقتة ابحث عن الأداة في أدوات النظام أو التطبيقات ، أو استخدم التطبيق الذي يقوم بهذه المهمة عبر هذا الرابط.


انقل الملفات إلى وحدة تخزين خارجية أو سحابية أخيرًا ، إذا قمت بتطبيق جميع الأساليب والحيل لتحرير مساحة على هاتفك ، ولكنك لا تزال تواجه مشكلات ، فعليك الآن أن تبدأ في التفكير في نقل الملفات الكبيرة جدًا (الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك والمستندات) إلى الذاكرة الخارجية. 


كخيار أفضل ، يجب أن تتعرف على Google Drive ، وهي الخدمة الأكثر فائدة في هذا المثال لأنها توفر 15 جيجا بايت لحساب Google المرتبط الخاص بك مجانًا. 


باستخدامه ، طالما أنك متصل بالإنترنت ، سيتم حفظ ملفاتك وتنزيلها من أي جهاز آخر في أي وقت لا تزال هذه إحدى أفضل الطرق لحفظ البيانات. بالإضافة إلى تفريغ ذاكرة الهاتف وحل مشاكل الذاكرة ، فإن هاتفك ممتلئ تمامًا.


قم بتنزيل تطبيق Google Drive لنظام الأندرويد من هنا.

بعد تنزيل التطبيق على هاتفك قم بفتح البرنامج من ثم قم بالتسجيل عبر التطبيق عن طريق حسابك على جوجل.

انقر فوق أيقونة + الموجودة على الصورة وقم بتنزيل أو تحميل الصور والملفات الخاصة بك. بعد اكتمال عملية التحميل ، احذف الصورة من ذاكرة الهاتف.


تعاني جميع العلامات التجارية لهواتف اندرويد من مشكلات في الذاكرة المنخفضة ، وليس فقط هواتف Samsung ، ولكن من الأفضل تنظيف الهاتف والملفات القديمة والتطبيقات غير المفيدة وغير المستخدمة بين كل استخدام ، لذلك كلما عملت أكثر. مع الهواتف الذكية ، كلما تجنبت هذه المشاكل.

تعليقات

 

https://t.me/ArabMedia44