كيف تستخرج النص من الصور عن طريق كاميرة الهاتف

يحتاج الكثير منا أحيانًا إلى استخراج نص إلى صور ، أو استخراج بعض النصوص المهمة التي نحتاجها أحيانًا ، وفي معظم الأحيان نلجأ إلى النص والكتابة اليدوية ، الأمر الذي يتطلب الكثير من الجهد ويمكن أن تستغرقنا هذه العملية لفترة طويلة .


كيف تستخرج النص من الصور عن طريق كاميرة الهاتف


في هذه المقالة ، سنوفر لك طريقة جيدة لتحويل أي صورة تحتوي على نص أو نص إلى نص بتنسيق PDF من خلال تطبيق Text Fairy.


طريقة استخراج النص من خلال  الصورة عبر تطبيق Text Fairy


 يمكننا تنزيل تطبيق Text Fairy ومعالجته ، ويمكننا تحويل الصورة إلى نص باتباع الخطوات التالية: 


أولاً ، يجب تنزيل التطبيق على هاتفنا المحمول ، التطبيق متاح مجانًا على متجر جوجل بلاي اضغط هنا للتنزيل ، حيث يمكننا تنزيله مجانا على هواتفنا الاندرويد.


عند فتح التطبيق لنا سيطلب منا تقديم بعض الإذن لاستخدام التطبيق ، نقبلهم بالضغط على زر (السماح) ثم ندخل إلى صفحة التطبيق الرئيسية ، ويوجد زر (لغة التنزيل) في الصفحة الرئيسية ، اضغط عليه لتحديد اللغة التي نحتاجها في هذه العملية ، على سبيل المثال:


 الكتابة باللغة الإنجليزية ما اقصدها هو باللغة المحددة في الصورة أو النص ، يمكننا اختيار عدد كبير من اللغات في التطبيق كيف يمكننا تنزيل الكل اللغات الموجودة في التطبيق.


كيفية استخدام صورة الهاتف لتحويل الصورة إلى نص


 وبعد اختيار اللغة التي نريدها ، نحتاج إلى إظهار الصورة التي نريد تحويلها إلى نص. في هذه العملية ، لدينا طريقتان لتحديد الصورة. الطريقة الأولى التي يمكننا بها إظهارها عن طريق الضغط على زر (صورة) بجوار أعلى صفحة الصورة. 


على اليسار ، بعد أن تمكن من تحديد الصورة المطلوبة من هاتفنا ، سننتقل إلى الصفحة الرئيسية لعملية التحويل. سنرى في أسفل الصورة بعض الأدوات التي تتيح لنا التحكم في نوع اللغة في الصورة ، ويمكننا تدوير الصورة في جميع الاتجاهات ، ويمكننا تحديد نص العمود تلقائيًا أو يدويًا ،


بعد الانتهاء من جميع الخطوات اللازمة قبل البدء في تحويل الصورة ، نضغط على زر (ابدأ) في الزاوية اليسرى العليا من أسفل الصفحة ، وبعد الضغط على زر البداية ، سيبدأ التطبيق العملية الخاصة لمسح الصورة ضوئيًا لاستخراجها.


 النص الذي قد يستغرق بعض الوقت حسب حجم الصورة ودقتها. بعد الانتهاء من عملية المسح ، ستتمكن من كتابة نص على النص بسهولة. بعد عملية المسح ، سننظر في عدة خيارات.


 يمكننا اختيار واحد أو الضغط على زر (موافق). تتضمن الخيارات الخيار الأول ، وهو عرض مطالبات التطبيق لعرض مقاطع الفيديو المتوفرة. فيما يلي بعض النصائح لاستخدام التطبيق.


والخيار الثاني (أرسل تعليقاتك) ، يمكننا إرسال تعليقاتنا من خلال المشاركة ، والخيار الثالث يتيح لنا إرسال الرسائل النصية مباشرة على جميع منصات التواصل الاجتماعي بالضغط واختيار المرسل ، وفي الخيار الرابع يمكننا نسخ النص مباشرة بنقرة واحدة ، ولكن في الخيار الرابع والأخير ، يمكننا تصدير النص مباشرة إلى قارئ BDF بنقرة واحدة.


كيفية تحويل الصور إلى نص من خلال الكاميرا 


يمكننا أيضًا استخدام الكاميرا لالتقاط الصورة مباشرة لإجراء عملية البحث عن الصور ، اضغط على زر (الكاميرا) في أسفل الصفحة في الزاوية اليمنى العليا ، يجب أن تكون الصورة يتم إرسالها إلى التطبيق بجودة جيدة ليصبح التطبيق يمكن مسحه ضوئيًا بشكل صحيح جميع الخيارات المذكورة أعلاه تنطبق أيضًا على الصورة الملتقطة من كاميرا الهاتف.


 بالضغط على زر (Settings) يمكننا الوصول إلى كمية كبيرة من المحتوى المرتبط بالتطبيق ، حتى نتمكن من تغيير لغة التطبيق بالضغط على الخيار الأول ، والضغط على (رسالة من صديق) واتباع التطبيق شارك الخطوات اللازمة مع أصدقائنا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -