القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق معرفة مصدر الصورة عن طريق الانترنت عن طريق الهاتف و الكمبيوتر

معرفة مصدر الصورة وصاحبها ، حتى تفاصيلها وموقعها ، مهمة ومؤثرة للغاية. في هذه المقالة ، نقدم مسارًا من مصدر الصورة. تكمن أهمية معرفة أصل الصورة أو مالك الصورة في تجنب انتهاك حقوقك .


طرق معرفة مصدر الصورة عن طريق الانترنت عن طريق الهاتف و الكمبيوتر


خاصة إذا كنت مصممًا وتسمح لك بالتنازل عن الحقوق لمالكها. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يضمن مصداقية الصورة والموقع والبيئة المحيطة بالتصوير ، وهو مجال مهم للغاية بالنسبة للصحفي الذي يجب عليه التحقق من محتوى البيان الصحفي.


هناك العديد من التراخيص لاستخدام الصور ولكل ترخيص غرض مختلف ، لذلك من المهم فهم مصدرك قبل استخدامه. معرفة أصل الصورة يمكن أن يكشف عن الحدث أو تزوير وتشويه الحدث ويتيح لك معرفة الغرض الدقيق من الصورة. استمر في قراءة المقال معنا حيث سنوفر لك طريقة لاكتشاف مصدر الصورة والتحقق من صحتها


البحث عن مصدر الصورة الأصلية أوضحنا لك أداة يمكنها إخبارك بمصدر الصورة الأصلية وموقع ويب يساعدك على فهم مصدر وموقع الصورة الأصلية. 


هناك العديد من المواقع التي تدعي أنها تقدم نفس الخدمة ، لكنها كلها مزيفة وفقط لجميع الزوار ولمعلوماتهم الشخصية. في هذا الموضوع نقدم موقعين يقدمان هذه الخدمة بالمجان ويوفران مصدر وموقع الصورة.


 تأكد من اتباع الخطوات أدناه للحصول على النتائج التي تريدها. الخطوات بسيطة وبسيطة وغير معقدة ، فقط بضع خطوات بسيطة. يمكنك استخدام أحد المواقع التالية أو جميعها للتحقق من أصل الصورة ؛ يمكنك أن تقرر على أي حال.


كيف تجد مصدر الصورة من خلال TinEye 


هذا الموقع هو موقع متعدد اللغات ، لا تحتاج إلى التسجيل في هذا الموقع لاستخدامه ، عليك أن تقرر ما إذا كنت تريد ذلك أم لا. استخدام الموقع بسيط ، فعند إرسال الصورة إلى الموقع الذي يريد معرفة أصلها ، ستعرف محركات البحث أصل الصورة.


 يعرض موقع الويب الصورة مع صور أخرى مماثلة. بالإضافة إلى عرض الصورة التي تحتوي على صورة البحث ، يمكن أن تكون الصورة أكبر أو أصغر. حتى إذا تم تعديل الصورة أو اقتصاصها ، فبالإضافة إلى مكان وجود الصورة ، سيعرضها موقع الويب لك.


هو في الواقع محرك بحث عن الصور ، ولكنه يختلف عن معظم مواقع البحث الأخرى التي تعرفها ، مثل: Google أو Bing أو غيرهما. كما نعلم جميعًا ، تعتمد مواقع محركات البحث على كلمات رئيسية أو عبارات ، ويبحث الموقع عن الصفحات التي تذكر تلك الكلمات.


 محرك البحث على Teni مختلف ، يتم عن طريق إرسال صورة من جهاز المستخدم أو من خلال رابط للصورة ، ومن ثم يكون الموقع مسؤولاً عن إجراء البحث. أو يمكنك التقاط الصورة وسحبها إلى مربع البحث على موقع الويب ، وبعد ذلك سيجد المصدر الأصلي وموقع الصورة.


يستمر عنكبوت بحث TinEye في الزحف عبر الإنترنت ، وتوسيع قاعدته عن طريق إضافة صور جديدة إلى الفهرس ، ولديه الآن أكثر من 36 مليار صورة. 


لكن هذا لا يعني أن الموقع سيحفظ أو يفهرس صورك ، فهذه الصور ملك لك ، والصور التي يضيفها كل يوم تُستخدم فقط على الويب. يمكنك أيضًا تثبيت الوظائف الإضافية لمتصفح Chrome أو Firefox أو Opera للبحث أو العثور على مصادر الصور مباشرةً من متصفحك اضغط هنا للدخول للموقع.


البحث عن مصدر صورة باستخدام صور Google 


اكتشف مصدر الصورة تقدم Google العديد من الخدمات الرائعة ، لكن معظم الناس يعتقدون أنها مجرد محرك بحث بالكلمات. لكن الحقيقة هي أن Google وسعت نطاق عرضها للعديد من الخدمات الاحترافية ، بما في ذلك القدرة على البحث عن الصور ومعرفة مصدر ومصدر الصور.


 يمكنك الدخول إلى محرك بحث الصور من Google عن طريق فتح موقع Google التقليدي هناااا والنقر فوق خيار الصورة في الزاوية اليسرى العلوية من الصفحة.


وبعد ذلك سترى صفحة مختلفة عن محركات البحث التقليدية المعروفة. يقدم الموقع مجموعة متنوعة من خيارات البحث عن الصور ، يمكنك تحميل الصور مباشرة من جهازك أو يمكنك الانتقال إلى الخيار الثاني وهو وضع روابط الصور.


 أو يمكنك سحب الصورة من جهازك وإفلاتها في مربع البحث وسيبدأ موقع الويب في البحث عن الصورة. عند الانتهاء من البحث ، ستوفر Google اسم الصورة واسم طريقة النشر على الإنترنت.


 على سبيل المثال ، إذا قمت بتحميل صورة لفاكهة ، فسوف تخبرك بالاسم. غالبًا ما يستخدم الصحفيون هذه الطريقة للتأكد من أن الصور المنشورة هي في الواقع من الحدث وأن الصور القديمة لا يُعاد استخدامها بشكل غير لائق.


تتيح لك أداة البحث العكسي Google عكس وظيفة البحث عن الصور ، وهي بلا شك ميزة مفيدة للغاية ، بالإضافة إلى القدرة على البحث في المصدر الأصلي.


 يمكن أن تساعدك Google أيضًا في العثور على صور مشابهة لما تبحث عنه ، مما يجعل بحثك أسهل وأكثر دقة وأكثر شمولاً. كما ذكرنا سابقًا ، يمكنك النقر فوق الصورة أو استخدام طريقة أسرع لسحبها إلى مربع البحث عن الصور الذي توفره Google بجوار الكاميرا. 


عند سحب صورة من جهازك ، سترى مربع بحث يقول "اسحب الصورة وأفلتها هنا". كل ما عليك فعله هو التخلص منه وبعد ذلك سيتم نشر قائمة بالمصادر المحتملة.


برنامج عرض مصدر صور Image Reverse Search


 باستخدام برنامج بحث عكسي عن الصور ، يمكنك عرض مصدر الصورة وإجراء بحث عكسي عن الصور على محركات البحث الشائعة مثل Google أو Yandex


كل ما عليك فعله هو أن تضغط على ايقونة البحث التي هي في الأسفل لكي تتمكن من البحث عن مصدر الصورة إذا كانت مستخدمة من اخرين غيرك وتستطيع معرفة مصدرها.


يمكنك الآن البحث عن الصور في المحادثات على WhatsApp أو Instagram ، وحتى استخدام البحث العكسي عن الصور لمعرفة صور الملف الشخصي على Facebook والتحقق من صحتها ، مما يساعد على التحقق من معرفة أصل الصور. لتحميل التطبيق اضغط هنا للتنزيل.


تطبيق البحث عن الصور العكسي لـ iPhone


 هناك العديد من تطبيقات iPhone التي تسمح بالبحث العكسي عن الصور ، مما سيجعل الأمر أسهل لمستخدمي الأجهزة المحمولة بدلاً من استخدام متصفح. 


يعد تطبيق البحث عن الصور العكسي لنظام ios خيارًا جيدًا للبحث عن مصادر الصور ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا كملحق وفي تطبيقات مثل Chrome أو Safari. لتحميل التطبيق اضغط هنا للتنزيل.

تعليقات

 

https://t.me/ArabMedia44