كيف يمكن عمل حساب على فيس بوك Facebook من الهاتف أو الكمبيوتر

يعد تطبيق الفيسبوك هو من أفضل برامج التواصل الاجتماعي الذي يحظى بشعبيه واسعه حول العالم , تطبيق الفيسبوك بنفس الوقت من اكثر البرامج التي يستخدمها مستخدمين الهواتف و اجهزه الكمبيوتر بشكل يومي.


كيف يمكن عمل حساب على فيس بوك Facebook من الهاتف أو الكمبيوتر


ولكي  تتمكن من استخدام تطبيق الفيسبوك على هاتفك او على الكمبيوتر يتوجب عليك ان تقوم بإنشاء حساب خاص على التطبيق او من خلال الموقع  لكي تستطيع استخدامها , وطبعا لا يعد عملية انشاء حساب على فيسبوك امر صعب .


ولكن هناك بعض الأشخاص المبتدئين  الذين  لربما يواجهون بعض المشاكل باعتبار اول مره يقومون بي انشاء حساب على التطبيق ,  وحتى لو كنت تعلم عمليه انشاء الحساب على فيسبوك عليك أيضا في هذا المقال أن تتابع الشرح  حتى النهاية ربما هناك أمور سوف تفيدك.


قد وجدنا بان الكثير من المستخدمين الذين يبحثون عن الطريقة الصحيحة التي يتمكنون من خلالها انشاء حساب فيسبوك على التطبيق , ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لك عن اسهل طريقه تتمكن من خلالها من انشاء حساب على الفيسبوك.


 ونقدم لك في شرح مفصل الطريقة الصحيحة التي يمكن استخدامها في طريقة انشاء الحساب على  التطبيق في الهاتف او على الموقع من خلال المتصفح.


 و لكن بما ان فيسبوك اكثر المستخدمون يعملون عليه عن طريق الهاتف , سيكون في البداية الشرح عن طريقه عمل حساب فيسبوك من خلال الهاتف.


 وطبعا هذه العملية التي سوف نخبرك به عن طريق الهاتف لا تختلف عن باقي أنظمة التشغيل الأخرى المستخدمة بمعنى إذا كنت تمتلك هاتف اندرويد تستطيع استخدام هذه الطريقة وبنفس الوقت تستطيع استخدامه على اجهزه الايفون اذا كنت تمتلك جهاز يعمل بنظام IOS.


 بحيث تعد هذه الخطوة هي مشابهه ولكن ربما يختلف الأمر في عمليه عرض البيانات على الشاشة , بعني عندما تقوم بالدخول الى التطبيق بمعنى اعدادات الفيسبوك ربما تختلف في نظام الاندرويد عن الايفون  ولكن طريقه عمل الحساب هي نفسها تستطيع تطبيقه على نظام اندرويد و ايفون.


و طبعا عليك معرفه انك قادر من خلال الرقم الهاتف الخاص بك عبر البريد الالكتروني من انشاء حساب فيسبوك بكل سهوله , و طبعا سوف نتطرق بشرح مفصل عن هذه الطريقة في السطور  القادمة في المقال  , كل ما عليك هو ان تتابع الشرح حتى النهاية لكي تتمكن من انشاء حساب فيسبوك بدون أي مشاكل.


عمل حساب فيسبوك من خلال الهاتف


قبل كل شيء عليك ان تقوم بتحميل تطبيق الفيسبوك على الهاتف بحيث متوفر في كافه هواتف الاندرويد و الايفون بشكل مجانا استطيع تنزيل من خلال متجر جوجل بلاي للاندرويد ومن خلال متجر  ستور  للايفون.


 بعد ان تقوم بتنزيل تطبيق الفيسبوك سوف تقوم بفتح البرنامج هناك الخيار باللون الأخضر وهو خيار انشاء حساب جديد , كل ما عليك هو ان تقوم الان بالضغط عليه.


 ولكن ملاحظه بسيطة عليك معرفتها , انك تستطيع تغيير اللغة من خلال الصفحة التي تظهر امامك بحيث يحتوي التطبيق على  العديد من اللغات العالمية , وطبعا الإنجليزية والعربية ربما تكون هي من اكثر اللغات التي يتم استخدامها , المهم انك قادر على تغيير اللغة اذا كنت ترغب  بنفس الصفحه الخاصة في عمليه انشاء الحساب المعنى بنفس الصفحة التي سوف يظهر لك زر اللون الأخضر والذي هو انشاء حساب جديد.


 المهم بعد ان تقوم بالضغط على خيار عمل حساب جديد سوف تظهر لك بعض العبارات المبثقة  وهي كلمات تحفظية من فيسبوك تخبرك أنك عليك عمل حساب على التطبيق المهم انت كل ما عليك هو ان تضغط على خيار "التالي" الذي سوف يكون لونه ازرق.


 و بمجرد ان تقوم بالضغط على خيار "التالي" سوف تمنح تطبيق الفيسبوك بعض الأذونات التي يحتاجها وانت كذلك سوف تقوم بمنح التطبيق كل الأذونات التي يتم طلبه منك.


مع العلم من هذه الناحية لا تقلق تطبيق فيس بوك موقع امن ومعروف على مستوى العالم  ومن بين هذه الاذونات  هو السماح لتطبيق الفيسبوك بالوصول الى جهات الاتصال تستطيع ان تقوم بالضغط على خيار (السماح او الرفض).


بعد أن تعطي التطبيق كل الأذونات التي يحتاجه منك , سوف تظهر لك أيضا خيار وهو عرض كل حسابات الجي ميل "البريد الألكتروني" الذي هو متواجد على هاتفك.


 طبعا  يمكنك ان تختار أي حساب ترغب في التسجيل به عبر الفيسبوك من الحسابات المعروضة على هاتفك اذا كنت ترغب في ذلك,  او اذا كنت ترغب في استخدام البريد الالكتروني أخر  يمكنك الضغط على خيار "لا شيء مما سبق".


 وبعد ان تقوم بالضغط على خيار "لا شيء مما سبق"  ثم تظهر لك الخيارات التالية وهي الخيارات التي عليك أن تقوم بملئ البيانات الخاصة بك به على سبيل المثال ,  كتابه الاسم الخاص بك  وكذلك اسم العائلة .


و طبعا من الأفضل ان تقوم بكتابه اسمك الحقيقي كما في الهوية الشخصية ,  حتى اذا احتاج الامر ان تقوم بتإكيد حسابك عبر الهوية الشخصية تتمكن من ذلك وفي نفس الوقت حتى يستطيع الاخرين بالتواصل اليك على سبيل المثال  الأصدقاء و الأقارب و افراد العائلة وبعد أن تقوم بكتابه اسمك الخاص واسم العائلة اضغط على خيار "التالي".


 بعد ذلك يتوجب عليك ان تقوم ادخال تاريخ ميلادك  وهما ثلاثة خيارات يتوجب عليك ان تقوم باختيار "اليوم والشهر والسنه" بمعنى اليوم الذي مسجل به في الهوية الشخصية وأيضا الشهر وكذلك السنه وبعد ذلك تقوم بالضغط على خيار "التالي".


  بعد ذلك الخيارات  التي تأتي بعدها مباشر هي عليك تحديد الجنس "ذكر او انثى" وبعد ان تختار تضغط على خيار "التالي".


 بعد ذلك سوف يتطلب منك  تطبيق الفيسبوك ان تقوم بالتسجيل عبر الرقم الخاص بك او عبر البريد الالكتروني طبعا لك حريه الاختيار ولكن سوف  نقول على سبيل المثال انك محتاج للتسجيل عبر البريد الالكتروني  اذا عليه ان أقوم بالضغط على خيار "تسجيل باستخدام البريد الالكتروني".


 بعد أن نقوم بالضغط على خيار التسجيل عبر البريد الالكتروني طبعا سوف تقوم بكتابه بريد الكتروني حقيقي تستخدمه وبعد ذلك سوف تقوم بالضغط على خيار "التالي" حتى ننتقل الى الخيارات التالية لعمليه انشاء حساب الفيسبوك.


 بعد ان تقوم بالتسجيل عبر البريد الالكتروني يتوجب عليك بعد ذلك ان تقوم بتعيين كلمه سر بمعنى كلمه مرور لحسابك في الفيسبوك عليك ان تتذكر دائما ان الكلمة التي سوف تقوم بتعيينها علي حسابك في الفيسبوك , عليك ان تذكرها بشكل متكرر , حتى لا تخسر حسابك.


 وطبعا من الأفضل لك ان تقوم باختيار الكلمات في كلمه السر ,  لكي تكون قويه يجب أن تكن حروف و ارقام واشارات رمزية و المهم بعد ان تقوم بكتابه كلمه السر سوف تضغط على خيار "التالي".


 بعد ان تقوم باختيار كلمه سر قويه لحسابك على الفيسبوك اضغط على خيار التالي سوف تكون عمليه التسجيل في البرنامج وتنبثق لك رساله من الفيسبوك وهي شروط السياسة الخاصة في التطبيق والقوانين الخاصة  و ملفات التعريف الارتباط ,  المهم سوف تقوم بأكمال التسجيل عبر الضغط على خير "تسجيل" بمفرده او خيار "تسجيل جهات الاتصال".


 ملاحظه بسيطة:  يقصد تطبيق الفيسبوك  من خلال هذه الرسالة بمعنى التسجيل في جهات الاتصال هو انه تطبيق فيس بوك سوف يعرض لك كافه جهات الاتصال المتواجدة على هاتف والتي تستخدم تطبيق الفيسبوك


 اذا كنت ترغب بمعرفه الأشخاص الذين هم اصدقائك على تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى , والذين توجد جهات اتصالهم بهاتفك اذا كان يستخدمها تطبيق الفيسبوك , سوف تهرب من خلال التسجيل عبر جهات الاتصال  او تستطيع ان تقوم بالضغط على خيار تسجيل فقط.


 وبعد ان تقوم بالتسجيل الضغط على خيار التسجيل  سوف يتم انشاء حساب الفيسبوك مباشره واصبح بإمكانك ان تستخدم التطبيق وتبدا من خلال الخطوات التي سوف نخبرك بها وهي على الشكل التالي.


 بمجرد ان تقوم بالضغط على خيار التسجيل سوف نرسل لك رساله لك التطبيق , أنك قادر في المرة القادمة التسجيل في الحساب من خلال الضغط على الاسم فقط , تستطيع الضغط على خيار حفظ كلمات المرور ,  او تستطيع الضغط على التسجيل ليس الان,  من الأفضل لك تقوم بالضغط على اختيار الحفظ حتى يتم التسجيل في المرة القادمة بشكل مباشر بدون أي مشاكل.


 وبعد ان تقوم  بالضغط على خيار التسجيل سوف يقول لك تطبيق الفيسبوك مبروك تم انشاء حسابك ولكن يبقى الخطوة الأخيرة والمهمة لغايه تأكيد حسابك عبر البريد الالكتروني الذي قمت بالتسجيل بالبداية.


وطبعا سوف تجد رساله التأكيد في تطبيق الجيميل "Gamil" , و اذا قمت بتسجيل عبر الرقم الهاتف بالطبع سوف تجد الرسالة موجوده في الرسائل على هاتفك , بمعنى تطبيق الرسائل المعتاد عليه استلام الرسائل النصية وطبعا هو كود مؤلف من سته ارقام.


 بعد ان تقوم بوضع الكود  الذي وصل الى مكان ربما عن طريق البريد الالكتروني اذا قمت بالتسجيل عبر حساب  الجيميل , واذا قمت بالتسجيل عبر رقم الهاتف سوف تجد الكود في الرسائل كما اخبرتك , المهم بعد ان تقوم بوضع الكود سوف تقوم بالضغط على خيار التاكيد.


 وهنا نقول لك مبروك تم تأكيد حسابك على فيسبوك اصبح بإمكانك وضع صوره للبروفايل الخاص بك على الحساب الخاص بك في الفيسبوك الذي قمت بأنشائه ,  وبعد ذلك من خلال الاعدادات تستطيع ضبط حساب الفيسبوك كما ترغب و  مع العلم هناك العديد من الاعدادات المتواجدة في تطبيق الفيسبوك التي سوف نشرحه ان شاء الله في مقالات قادمة.


 وهنا نصل الى النهاية مبروك عليك  لقد قمت بإنشاء حساب فيس بوك بكل سهوله على التطبيق عبر الهاتف وبدون أي مشاكل والان ننتقل الى طريقه عمل حساب فيسبوك من خلال المتصفح.


كيف تنشا حساب على فيس بوك عبر المتصفح 


 بعد ان تعرفنا على الطريقة الصحيحة لــ عمل حساب فيسبوك عن طريق الهاتف , حان الوقت لمعرفة الطريقة الصحيحة لـ عمل حساب فيسبوك عبر المتصفح , بحيث في البداية عليك ان تقوم بالضغط هنااااا و التوجه الى الصفحة الفيسبوك.


 سوف تظهر لك الواجهة كل ما عليك هو ان تقوم بالضغط على خيار انشاء حساب فيسبوك جديد , وهنا سوف تجد المعلومات او دعونا نقول الخيارات افضل واسهل سوف تجدها كلها في صفحه واحده.


و يتوجب عليك ان تقوم في البداية ان تقوم بكتابه الاسم الأول ما هو اسمك الحقيقي طبعا و اسم العائلة و أيضا ان تقوم بوضع البريد الالكتروني او رقم الهاتف الذي تريد التسجيل به , وكذلك كلمه مرور لحساب , ومن ثم يتعينعليك ان تقوم بوضع تاريخ الميلاد الخاص بك "اليوم والشهر والسنه" , ومن ثم تحديد الجنس "ذكر او انثى" او تستطيع الضغط على خيار مخصص.


و بمجرد ان تقوم بملئ كافة البيانات التي قمت بكتابتها والتي اخبرتك عنها سوف تضغط على خيار تسجيل او انشاء حساب في الفيسبوك , وبعد ذلك سوف تقوم بتأكيد الحساب حسب الطريقة التي قمت بتسجيل به.


عن طريق البريد الالكتروني يتوجب عليك أن تذهب الى موقع Gmail الجيميل على المتصفح سوف تصل الرسالة  او الكود الخاص في التحقق من الحساب , او اذا قمت بالتسجيل عبر الرقم الخاص بك وسوف تجد الرسالة في تطبيق الرسائل التي اعتدنا على استخدامها في استقبال الرسائل النصية بالهاتف.


 وبعد ان تقوم ب تأكيد الحساب او أقول لك مبروك اصبح بإمكانك استخدام تطبيق الفيسبوك او موقع الفيس بوك من خلال المتصفح وأصبحت قادر  ان تقوم بوضع صوره البروفايل الخاص بك من خلال ضبط اعدادات الحساب الخاصة بك كما ترغب.


 النهاية: الى هنا أصدقائي نكون قد شرحنا لكم الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها عمل حساب على الفيسبوك من خلال الهاتف او من خلال المتصفح بحيث شاركنا معك بشكل مفصل الطريقة الصحيحة التي يتوجب عليك استخدامها ومعرفتها لكي تتمكن من انشاء حساب على فيسبوك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -